تهدف الدراسة إلى معرفة أثر اتجاهات ادارة الفنادق السعودية وتطبيق مفهوم التسويق الحديث على الأداء التسويقي للمنشآت الفندقية ، ورفع حجم الطلب على الخدمات الفندقية، وبيان أبرز المتغيرات المبنية على مفهوم التسويق الحديث وقياس مدى إدراك القائمين على تلك المنشآت الفندقية فى تطبيق اساليب التسويق الحديث ولتحقيق ذلك تم صياغة عدة فروض أساسية وذلك لقياس العلاقة بين مختلف عناصر ومكونات المزيج التسويقي وبين طبيعة ونوعية اتجاهات الادارات الفندقية ، وقد اعتمدت الدراسة على عينة من المنشآت الفندقية مصنفة اربعة نجوم حيث تم تصميم استبانة لقياس مدى صحة الفروض ومن ثم تم تحليل البيانات.
حيث ستساعد هذه الدراسة العاملين في تلك المنشآت الفندقية على إدراك الاتجاهات المناسبة لتبنى المفاهيم التسويقية ذات التأثير الأفضل بما يتناسب وطبيعة العمل في الأسواق السعودية.
السرابى, علاء, & الحقبانى, فهد. (2018). اتجاهات ادارة الفنادق السعودية نحو تبني مفهوم التسويق الحديث
دراسة ميدانية على فنادق 4 نجوم بمدينة الرياض. المجلة المصرية للسياحة والضيافة, 25(2), 31-49. doi: 10.21608/ejth.1999.233724
MLA
علاء السرابى; فهد الحقبانى. "اتجاهات ادارة الفنادق السعودية نحو تبني مفهوم التسويق الحديث
دراسة ميدانية على فنادق 4 نجوم بمدينة الرياض", المجلة المصرية للسياحة والضيافة, 25, 2, 2018, 31-49. doi: 10.21608/ejth.1999.233724
HARVARD
السرابى, علاء, الحقبانى, فهد. (2018). 'اتجاهات ادارة الفنادق السعودية نحو تبني مفهوم التسويق الحديث
دراسة ميدانية على فنادق 4 نجوم بمدينة الرياض', المجلة المصرية للسياحة والضيافة, 25(2), pp. 31-49. doi: 10.21608/ejth.1999.233724
VANCOUVER
السرابى, علاء, الحقبانى, فهد. اتجاهات ادارة الفنادق السعودية نحو تبني مفهوم التسويق الحديث
دراسة ميدانية على فنادق 4 نجوم بمدينة الرياض. المجلة المصرية للسياحة والضيافة, 2018; 25(2): 31-49. doi: 10.21608/ejth.1999.233724