Evaluating Employees' satisfaction and its effect on Hotel performance (Applied to Luxor hotels)

Abstract

تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر الرضا الوظيفي على مستوى الأداء الوظيفي للعاملين بفنادق الأقصر وتوضيح العوامل التي تؤثر على مستويات الرضا الوظيفي. ولتحقيق هذا الهدف قام الباحثين بتصميم استمارة الاستبيان للعاملين بجميع أقسام الفنادق المختارة تم توزيعها على مجتمع الدراسة للعاملين بالفنادق الموجودة بمحافظة الأقصر وقد تم اختيار عدد أثنى عشر فندقا كعينه عشوائية منها 4 فنادق فئة الخمس نجوم و4 فنادق فئة الاربع نجوم و4 فنادق فئة الثلاث نجوم للتعرف على مدي تأثير الرضا الوظيفي على الأداء الفندقي ودراسة دور العوامل الوظيفية في تعزيز الرضا الوظيفي لدى موظفي الفنادق في محافظة الأقصر. وقد أوضحت نتائج الدراسة انه يوجد تأثير لأبعاد سياسات الرضا الوظيفي على أداء العاملين داخل الفنادق عينة الدراسة

Keywords