تأثير وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة للترويج الإلكتروني لوكالات السفر

نوع المستند : Original Article

المستخلص

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي كأداة للتسويق الإلكتروني مهمة جدًا لصناعة السياحة. لأن السياحة صناعة كثيفة المعلومات؛ لذلك، يجب على المسوقين فهم التغيرات في التقنيات وسلوك المستهلك أيضًا. في الوقت الحاضر، توجه ممارسة التسويق السياحي الكثير من الاهتمام لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، من أجل خلق صورة إيجابية وكلمة إلكترونية شفهية للشركات السياحية. الغرض الرئيسي من هذه الدراسة هو دراسة الفوائد والعائد على الاستثمار (ROl) أثناء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق وكلاء السفر. استخدمت الدراسة المنهج الكمي من خلال توزيع استبيان على وكلاء السفر (العدد = 320). تم استخدام مربع كاي كأداة تحليلية إحصائية لقياس نتائج البحث. وأظهر تحليل نتائج البحث أن وسائل التواصل الاجتماعي تزيد الثقة، والتي يستغرق بناؤها وقتا طويلا ولكنها يمكن أن تختفي في ثوان قليلة. تؤكد هذه الدراسة أن بعض وكلاء السفر الذين شملهم الاستطلاع (العدد = 182) على دراية بهذه القنوات التسويقية الجديدة ويحاولون العثور على عملاء محتملين وإقامة علاقات مثمرة معهم، لكن آخرين (العدد = 138) ليس لديهم أي فكرة فيما يتعلق فوائد وسائل التواصل الاجتماعي. يركز معظم وكلاء السفر بشكل أساسي على المدونات والفيسبوك وتويتر في تسويق منتجاتهم والتواصل مع عملائهم. تم ذكر خطوات بدء وسائل التواصل الاجتماعي وعوامل نجاح استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في تسويق وكلاء السفر

الكلمات الرئيسية