الصورة الذهبية هي عبارة عن رمز الى الانطباعات والرؤية المستقبلية لدى السائح المرتقب عن هذا المقصد أو أحد مكوناته والتي تشمل الموقع ووسيلة الاقامة والبيئة وعوامل الجذب المختلفة ، بالاضافة الى غيرها من العناصر التي تشمل أهمية خاصة للعميل وتؤثر على قراره باختيار منطقة الاجازة دون غيرها من المناطق الأخرى لذلك تعد تحسين الصورة الذهنية لدى العميل تجاه مقصد سياحى بعينه عاملا هاما في زيادة الطلب على هذا المقصد. لذلك فكان من الضرورى القاء الضوء على أهم العوامل المؤثرة على تكوين العميل للصورة الذهنية الخاصة به تجاه دولة مقصد معين سواء قبل قيامه بزيارة المقصد او اثناء اقامته داخل المقصد أو بعد رجوعه من رحلته
أهداف الدراسة
تهدف الدراسة إلى معرفة اهم المراحل التي يمر بها قرار الشراء لدى العميل ومن ثم معرفة المصادر المختلفة التي يحصل منها العميل عن المعلومات التي يحتاج اليها عن دوله المقصد السياحي ومحاولة رفع الوعى لتلك المصادر لترتقى بمستواها حتى يتكون الطباعات جيدة لدى السائحين
خطة الدراسة :
ستتناول الدراسة حول الصورة الذهنية وتأثيرها على الطلب السياحي في ثلاثة مباحث كالتالي :
المبحث الأول : تعريف الصورة الذهنية ودورها في توليد الطلب السياحي .
المبحث الثاني: مراحل عملية اختيار المنتج السياحي
المبحث الثالث: أهم مصادر معلومات الطلب السياحي
المبحث الرابع : منهجية الدراسة
المبحث الخامس: النتائج والتوصيات
. (2009). دور الصورة الذهنية للسائح وتأثيرها على معدل الطلب السياحي تجاه المقصد السياحية. المجلة المصرية للسياحة والضيافة, 15(1), 27-59. doi: 10.21608/ejth.2009.389997
MLA
. "دور الصورة الذهنية للسائح وتأثيرها على معدل الطلب السياحي تجاه المقصد السياحية", المجلة المصرية للسياحة والضيافة, 15, 1, 2009, 27-59. doi: 10.21608/ejth.2009.389997
HARVARD
. (2009). 'دور الصورة الذهنية للسائح وتأثيرها على معدل الطلب السياحي تجاه المقصد السياحية', المجلة المصرية للسياحة والضيافة, 15(1), pp. 27-59. doi: 10.21608/ejth.2009.389997
VANCOUVER
. دور الصورة الذهنية للسائح وتأثيرها على معدل الطلب السياحي تجاه المقصد السياحية. المجلة المصرية للسياحة والضيافة, 2009; 15(1): 27-59. doi: 10.21608/ejth.2009.389997