رضاء العملاء كأحد عناصر إدارة علاقات السلام

نوع المستند : Original Article

المستخلص

في عالم يسوده الانترنت والتقنيات الحديثة السريعة في وسائل الاتصال والمعلومات وخدمات الانترنت حيث لا يبعد فيه المنافسون عنا سوى خطوات بسيطة وفى سوق لا يعترف بولاء العملاء مع كثرة الخيارات والتحديات أمام مستهلكي الخدمة وبذلك لا يكون التحدي في البحث عن عملاء جدد بقدر الحاجة لفهم وإدراك متطلبات العملاء الحاليين والاحتفاظ بهم ، اذ ظهرت التقنيات الحديثة التي تهدف للوصول لعملاء جدد مع المحافظة على العملاء الحاليين من خلال معرفة مدى تجاوبهم مع الخدمات المقدمة إليهم من قبل الشركات السياحية من خلال استخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة المتمثلة فى شبكة المعلومات الدولية الانترنت التي أحدثت تغييرات كبيرة في نمط الأعمال الخدمية مما أدى لتزايد الطلب على وسائل فعالة لتخزين أكبر قدر من البيانات والمعلومات وما استلزم ذلك من دقة عالية وسرعة فائقة.
 من ناحية أخرى ساعدت عولمة الشركات السياحية على ظهور العديد من التطبيقات كمخزون البيانات وتخطيط موارد المشروع وإدارة علاقات العملاء التى تستفيد بدورها من البيانات المختلفة المتعلقة بالعملاء في تحقيق رغباتهم واحتياجاتهم المختلفة

الكلمات الرئيسية