اثر وسائل التواصل الجماهيرية على قرارات الشراء للخدمات السياحية والمنتجات التراثية " دراسة لعينة من المستخدمين للخدمات السياحية والتراثية فى مدينة الرياض "

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

قسم الإدارة السياحية والفندقية، كلية السياحة والآثار، جامعة الملك سعود, المملكة العربية السعودية

المستخلص

للقطاع السياحي من خدمات سياحية ومنتجات تراثية  دور كبير وهام في اقتصاديات  الدول باختلاف نظمها السياسية والاقتصادية ونظرا للتطورات الحديثة التي عكست اثارها على القطاع السياحي كواحد من القطاعات الاقتصادية التي تتأثر بهذه التطورات , أصبح من اللازم احداث التغير في الخدمة االسياحية وتسويقها الى الذين يرغبون بها من العملاء وبقدر ماتكون هذه  الخدمة جيدة ينعكس ذلك على السلوك الشرائي لهؤلاء العملاء وزيادة ارتباطهم بخدمة سياحية او منتج تراثي بعينه وكلما تميزت الخدمات السياحية والتراثية عن الخدمات المنافسة أدى ذلك الى تميزه في السيطرة على اكبر حصة سوقية من حيث اعداد العملاء ينطلق البحث من كونه محاولة للنهوض بتحديد وسائل التواصل الجماهيرية واثرها على قررات الشراء لكل من الخدمات السياحية والمنتجات التراثية  وتعمل وسائل التواصل الجماهيرية بصفتها الجهة المسئولة عن تصميم المحتوى الاعلاني من خلال التأثير على النواحي التي يهتم بها العملاء في تطوير اشكال ووسائل اللاتصال . وعليه فالباحثن حاول تحديد الاهداف الرئيسية للبحث.

الكلمات الرئيسية