تقييم خدمات الضيافة داخل الأديرة القبطية المصرية

المستخلص

ترجع أهمية الدراسة فى تناولها لأماكن الضيافه بالاديرة والذي يؤدي الأهتمام بتطوير الخدمات إلي إشباع جانب من الجوانب الحياتية المختلفة التي يحتاج إليها المترددين. وقد هدفت الدراسة إلي التعرف علي مدي جودة الخدمة المقدمه في اماكن الضيافة المختلفة بالاديرة، ومعرفة آراء واتجاهات العاملين في مستوي الخدمات المختلفة التي يتم تقديمها. ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استمارة استبيان تم توجيهها إلي زوار الأديرة والمستفيدين من خدمات الضيافة وأستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لأهداف الدراسة.
ومن خلال الدراسة تم التوصل إلي النتائج التالية: أن نسبة 37,8% من اجمالى عينة المستفيدين دخلهم الشهرى أقل من 1500 جنيه - أن نسبة 91.6% من اجمالى المستفيدين يزرون الاديرة بغرض دينى- تبين أن نسبة 40,4% من اجمالى المستفيدين يقضون فى الدير من ثلاثه أيام لأسبوع فى الزيارة الواحدة – يحكم الضيوف علي جودة مستوي الإقامة من حيث (نظافة الغرفة- نوعية الآثاث المتواجد بالغرفة- الترحيب والأستقبال)، ويكون حكمهم علي جودة الطعام المقدم من خلال (مذاق الطعم مناسب- جودة الطعام المقدم- درجة حرارة الطبق)، كما يتكون رضاهم عن خدمات الأغذية والمشروبات من خلال ( تنوع الأصناف المقدمة بمنافذ البيع- تنوع منافذ بيع الأغذية والمشروبات- مستوي النظافة بالمنافذ)

الكلمات الرئيسية